عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 01-14-2014, 12:28 PM
عضو برونزي
حبيب غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 536
 تاريخ التسجيل : Jul 2013
 فترة الأقامة : 1508 يوم
 أخر زيارة : 04-19-2017 (10:41 AM)
 المشاركات : 2,186 [ + ]
 التقييم : 10
 معدل التقييم : حبيب is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي تجربة قيادة: بورشه كايمن 2014




كتب: فادي تقي الدين

في إعتقادي أنه عندما شرع مهندسو بورشه بتصميم الجيل الثاني من كايمن، إنطلقوا من الفكرة الأساسية التي تفيد بأنه لا فائدة من القوة بدون توجيه سليم، فكما يعمد خبراء الطاقة الى تحويل مجرى الأنهار ضمن أنابيب وأقنية تسمح لهم بإستخدام مياهها الجارفة في مشاريع ري أو توليد طاقة كهربائية، كذلك فعل مهندسو بورشه مع طراز كايمن الذي يُعتبر بمثابة تحفة ميكانيكية تسخر كل حصان من الأحصنة التي يولدها محركها بإتجاه أمر واحد لا ثاني له وهو الأداء الرياضي المتفوق.

حققت السيارة الجديدة، التي خضعت لعملية إعادة تصميم شاملة، قفزة كبيرة الى الأمام بالمقارنة مع الجيل السابق في عدّة مجالات، وهنا لا نقول ذلك لنشير الى أنّ الجيل السابق لم يكن جيداً فهو ليس كذلك بل لنشير الى مدى التطور الذي بات متوفراَ للسيارة التي تشاهدون صورها هنا.تجربة قيادة: بورشه كايمن 2014

في البداية ومن الخارج، تتمتع كايمن 2014 بخطوط تنتمي الى عالم السيارات السوبر رياضية مع تصميم يُحاكي ما يتوفر لطراز 918 سبايدر المتفوّق والذي تستعد بورشه لإطلاقه بنسخه المخصصة للإنتاج التجاري قريباً. ولعل أبرز ما يطبع شخصية السيارة هي الواجهة الزجاجية الأمامية التي باتت أقرب إلى المقدمة وخطّ السقف الذي يمتد إلى أقصى الوراء. وبالنسبة إلى المرآتين الخارجيتين، فقد اتخذتا وضعية جديدة على أبواب السيارة بشكلٍ يعكس لغة التصميم الجديدة المتبعة حالياً من قبل بورشه.

وبالإنتقال إلى المقدمة، تبرز كايمن الجديدة بفتحتيْ هواء لافتتين على جهتيْ اليمين واليسار يكبر حجمهما عند جانبيْ السيارة. وقد دُمج فيهما مصباحان دائريان بأربع نقاط ‘إضاءة نهاراً/إضاءة موقعية’، وهي ميزة لافتة تعرّف عن هوية كايمن الجديد بكل وضوح. وقبل الإنتقال الى المؤخرة، لا بد من الإشارة الى أنّ أكثر ما لفت نظري في السيارة هو أنّ مصابيحها الأمامية، وكما يتوفر في طراز 911 الأسطوري، باتت تحتوي على غطاء نافر بعض الشيء ضمن تصميم يُعيد الى الأذهان سيارات بورشه التاريخية التي كانت تشارك في سباقات لومان.

تجربة قيادة: بورشه كايمن 2014وبالاضافة الى ما تقدم، تمتد اللمسات الفريدة في الجيل الجديد من كايمن لتشمل المؤخرة التي تتميز بحافات تحيط بها وغطاءً خلفياً كبيراً ومتدنياً مصنوعاً من الألومنيوم. كما يقع في الجزء العلوي لواجهة الزجاج الخلفية ضوء مكابح يعمل بتقنية LED، يمتدّ على عرض الواجهة برمّتها لتحذير السيارات في الخلف. أما بالنسبة إلى الجناح الخلفي، فتقع حافته الرفيعة على الغطاء الخلفي مباشرةً. وتمتاز الحافة بوضعية أعلى وتمتد بزاوية حادة أكثر من ما يتوفر لطراز بوكستر.

ولعل التصميم الخارجي الرائع ليس وحده ما يتوفر للسيارة، فهي تأتي مزوّدة بمحرك من ست أسطوانات منبطحة سعة 2.7 ليتر يولد بقوة 275 حصان ويتسارع بالسيارة من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 5.4 ثوانٍ قبل الوصول الى سرعة قصوى تبلغ 266 كلم/س.

أما بالنسبة إلى شقيقتها الكبرى كايمن أس، فهي تتمتع بمحرك من ست أسطوانات منبطحة سعة 3.4 ليتر يولد قوة 325 حصان، يدفع السيارة إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 4.7 ثوانٍ وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 283 كلم/س.

ومن الداخل، فإنّ مقعدي السائق والراكب الى جانبه هما أكثر ما يلفت النظر في مقصورة القيادة، حيث أنهما يتمتعان بوزن منخفض وتصميم رياضي جذاب يؤمن الإحتضان المثالي للأجسام خلال إجتياز المنعطفات بسرعة. وفي مقابل ذلك، وعلى الرغم من أنّ لوحة القيادة تبدو بسيطة بعض الشيء، الا أنها توفر تماماً ما يحتاجه السائق من معلومات من خلال مؤشراتها التي تقع مباشرةً ضمن مستوى نظره.تجربة قيادة: بورشه كايمن 2014

وخلال *قيادة السيارة على حلبة دبي أوتودروم ضمن حفل إطلاقها في الشرق الأوسط، تبيّن لنا بشكلٍ واضح قدرات كايمن المذهلة في خوض المنعطفات بشكلٍ ثابت وتحت السيطرة، الأمر الذي يتوفر من خلال تناغم وضعية المحرك الوسطية مع اعداد الهيكل، أكثر من أيّ وقتٍ مضى.

أما في اليوم التالي، وفوق طرقات دولة الامارات العربية المتحدة، إنطلقت تجربة قيادة على مسار محدد بطول 300 كلم تقريباً باتجاه إمارة الفجيرة عند خليج عُمان. وقد تضمّن المسار مقاطع مستقيمة طويلة وفّرت لسائقي هذه السيارة ثنائية المقاعد ظروفاً ملائمة لاختبار قوة محرك الست أسطوانات المرتفعة. وما أن طغت المنعطفات العادية والحادة والطرقات المتبدّلة الوجهة على المسار، حتى تضافرت مزايا مساعد المقود الكهروميكانيكي الجديد في كايمن و’نظام بورشه للتحكم النشط بالتعليق’ PASM الخاص بالتخميد النشط و’نظام بورشه لتوجيه عزم الدوران’ PTV، لتوفير تجربة قيادة مميزة.

وفي الختام، لا بد من الاشارة الى أنّ بورشه التي تستعد للعودة الى سباقات لومان خلال العام المقبل قد أعادت مع كايمن الجديدة والتي تنضم الى شقيقتها 911 كاريرا تعزيز شخصيتها الرياضية المحببة.تجربة قيادة: بورشه كايمن 2014

لا الوظائف ذات الصلة .
الموضوع الأصلي: تجربة قيادة: بورشه كايمن 2014 || الكاتب: حبيب || المصدر: منتديات خليك فريب

رومنسية ، حب ، اعلانات ، اشعار ، تعارف





j[vfm rdh]m: f,vai ;hdlk 2014 j[vfm rdh]m: f,vai ;hdlk 2014





رد مع اقتباس